(فاطمه مصطفى عموره (العمورية

blog post with image

بسم الله الرحمن الرحيم

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ إرْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

صدق الله العظيم

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره... فقد إنتقلت إلى رحمة الله تعالى المرحومة الحاجة فاطمة مصطفى عمورة (أم عمر).

فاطمة عمورة، هي ارملة المرحوم أحمد محمد حسن عللوه، وهي والدة عمر، خالد، عادل، سميرة، اميرة، سمير، تيسير و سامر عللوه.

 


ولدت فاطمة في فلسطين، طيرة حيفا، عام ١٩١٩ (حسب السجلات الرسمية). عاشت طفولتها وشبابها في الطيرة، تزوجت من المرحوم احمد عللوه.



في عام 1946 انجبت مولودها الاول عام 1947، عمر احمد عللوه في طيرة حيفا، وفي عام ١٩٤٨ اجبرت هي وزوجهاو وطفليهما عمرعلى يديها وإبن زوجها محمد احمد عللوه (ابو نضال) 6 أعوام وعائلاتهما (وعموم الشعب الفلسطيني) الى التهجير من ارضهم، فقد هاجرت فاطمة طيرة حيفا الى الاردن،إربد ثم الى دمشق، سوريا بالتحديد منطقة دمر حيث سكنوا الخيام واستئجار بيت مؤقت.



وعند انشاء مخيم اليرموك جنوب مدينة دمشق انتقلوا لللعيش فيه موقتا على أمل العوده الموعودة في الرجوع الى وطنهم وقريتهم . اثناء اقامتهم في دمشق وضعت فاطمة اولادها هناك وهم، خالد (ابو غسان)، عادل (ابو ماهر) دمر، سميرة (ام هيثم)، اميرة (ام رائد)، سمير (ابو شادي)، تيسير (ابو محمد)، وسامر (ابو خالد)مخيم اليرموك . بعد وفاة زوجها احمد محمد عللوه (ابو محمد) في عام 1973، عملت وثابرة على رعاية اولادها، فكانت الام الحنونة المعطاءة لأولادها واولأدهم وأولاد أولادهم لاتبخل عليهم بما يطلبوه منها. 

 


بعد انتظار طويل لحق العودة الى وطنها وطفولتها. شاء القدر ان تبعد اميال اكثر عن حقها وارضها. وان تعيش للمرة الثانية التهجير من دمشق الى ابوظبي، الامارات العربية المتحدة. تهجرت فاطمه الى هجرتها قبل الاخيره بسبب ما حل بسوريا من دمار وتهجير أهلنا بمخيم اليرموك حيث استقرت بين أولادها بالغربة الى أن لم يشأ القدر ان ترى ارضها مرة أخرى، فقد وافتها المنية في ٣٠-٠١-٢٠١٩ في ابوظبي. فكانت هجرتها الأخيرة الى دار الحق.


كانت تحلم ترجع للطيره



 سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته و يسكنها فسيح جناته ويحشرها مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ويلهم أهلها الصبر والسلوان اللهم آمين.

 

لتبقى ذكرى فقيدتنا في قلوبنا، لقد تم انشاء صفحة فيها القران الكريم كصدقة جارية للمرحومة فاطمة عمورة وجميع اموات العالم، سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم. (رابط المصحف الشريف)

 





"إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون"

عظم الله اجركم أهالي الطيره



احدث المقالات