الوصول لمسيرة العودة العشرين في #الكابري

blog post with image




جمعية الدفاع عن حقوق المهجّرين

تدعوكم الى المسيرة العشرين على أرض الكابري قضاء عكا 

يوم الثلاثاء 2/5/2017 الساعة الثانية بعد الظهر

تدعوكم جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين الى المشاركة في مسيرة العودة العشرين الى قرية الكابري المًهجرة، وذلك يوم الثلاثاء، الموافق ل 2.5.2017، يبدأ التجمع في تمام الساعة الثانية حتى الثالثة في المدخل الشمالي لقرية الكابري.
هذا وستنطلق المسيرة في تمام الساعة الثالثة صوب مكان تنظيم المهرجان السياسي والثقافي، حيث سيتم تنظيم فعاليات شّتى ترسخ حق العودة.
نناشد الجميع التقيد التام بتوجيهات المنظمين بهدف تسهيل حركة السير والوصول بانتظام الى مكان التجمع والانطلاق في المسيرة بالوقت المحدد. ّ كما ننوه الى أن قد اتفقت مع الهيئات والمؤسسات والأحزاب على التنسيق من اجل تنظيم السفر الى المسيرة، وذلك من خلال قوائم لأسماء الناشطنين والمتطوعين لتنظيم السفر الى مسيرة العودة حيث سيتم نشر التفاصيل تباعا في وسائل الاعلام المختلفة.

الوصول  لمسيرة العودة العشرين في #الكابري

 إفتح الصورلتصل للكابري


الكابري

اشتهرت قرية الكابري بينابيع المياه الغنية، كعين المفشوخ وعين الفوار، وعين كابري (الباشا) وعين العسل، والتي كانت تضخ معًا ما مجموعه 8.6 ملايين متر مكعب سنويًا، مما جعلها من أهم مصادر مياه الشرب في فلسطين. في الصور ما تبقى من عين العسل المشهورة، والتي كانت تمد عكا والقرى المحيطة بالمياه عبر القنوات، والتي ما زال جزءًا منها قائمًا، كالقناة الممتدة على أراضي قرية السميرية على شكل قناطر. بعد احتلال الكابري وتدميرها قامت اسرائيل باغلاق العين والسيطرة على مياهها وتحويل مجراها. 





احدث المقالات

service-img

وفيات_طيرةحيفا-حسن محمود عللوه ابو بهاء

حمولة العلالقة وال عللوه وباكير وناجي في فلسطين و جميع انحاء الشتات الفلسطيني

service-img

راجعين لطيرة حيفا 14-5-2016

رجعنا ورجعت فرحتنا رجعنا ولمينا شملنا

service-img

وفيات_طيرةحيفا

الحاج حسن ذيب حميدة أبوأحمد